إلى السيدات والسادة الأفاضل متابعي موقع منتدى صعوبات التعلم لدى الأطفال
تحياتنا واحترامنا،
نظراً للإقبال الكبير على منشورات المنتدى حول موضوعات المنتدى المتنوعة التي تركز على صعوبات التعلم بشكل خاص وعلى بعض فئات التربية الخاصة بعامَّة، وفي ضوء المشارَكات الغزيرة جداًالتي تلقيناها من داخل الأردن وبقية الأقطار العربيةالشقيقة، تبين للقائمين على إدارة هذا المنتدى وجود ضبابية ولبس في إدراك كثير من المفاهيم والمصطلحات المستخدمة في مجال الصعوبات التعلمية ، إضافة إلى وجود تباين شاسع في خبرات المشاركين والمشاركات في هذا المنتدى التربوي. لذا قررت إدارة المنتدى رسم خارطة طريق تسيير على هديها في طرحها الموضوعات التي تهمّ متابعي هذا الموقع كي تزيد الفائدة ويعم الخير التربوي لدى جميع المهتمين على مساحة وطننا العربي الكبير وجميع الناطقين باللغة العربية المنتشرين في شتى بقاع الدنيا. وسيبدأ تدفق الموضوعات على النحو التالي:
• التمييز بين مشكلات التعلم وصعوبات التعلم
• صعوبات التعلم المحددة:
صعوبات القراءة المحددة(الدسلكسيا أو عسر القراءة )
صعوبات الكتابة المحددة( الدسجرافيا أوعسر الكتابة)
صعوبات التعلم المحددة في الرياضيات(الدسكالكوليا أو عسر الحساب)
• الصعوبات أو الإعاقات أ الاضطرابات المتصلة بصعوبات التعلم:
اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط
اضطرابات طيف التوحد
اضطرابات اللغة الشفوية
• يقية فئات التربية الخاصة، من مثل:
= الإعاقة العقلية
= الإعاقة السمعية
=الإعاقة البصرية
=الاضطرابت الإنفعالية/ السلوكية
=اضطرابات الكلام واللغة
= الإعاقة الجسمية
-
ادارة منتدى صعوبات صعوبات التعلم لدى الأطفال